منتدى الإغاثة والبناء يقيم ورشة بعنوان: تطوير مركز CRB للإعلام الإنساني في مأرب

نازحو اليمن.. معاناة النزوح وكوارث الحرائق
مايو 5, 2024
الطفل “زياد” من ألم الحريق إلى أمل الحياة
مايو 9, 2024
نازحو اليمن.. معاناة النزوح وكوارث الحرائق
مايو 5, 2024
الطفل “زياد” من ألم الحريق إلى أمل الحياة
مايو 9, 2024
نظّم منتدى الإغاثة والبناء CRB، اليوم الأربعاء، ورشة عمل مكثفة لتطوير مركز CRB للإعلام الإنساني، في مقر مكتب المنتدى بمحافظة مأرب.
افتتحت الورشة، بكلمة رئيس منتدى الإغاثة والبناء الدكتور كمال القدمي، أكد فيها على أهمية دور الإعلام الإنساني في إيصال رسالة العمل الإنساني، وتسليط الضوء على معاناة المتضررين من الأزمات الإنسانية، وحشد الدعم اللازم للتخفيف من معاناتهم.
وهدفت الورشة، التي شارك فيها عدد من كوادر المركز والإعلاميين والمهتمين بالشأن الإنساني، إلى مناقشة تطوير خطة عمل المركز للفترة القادمة، وتعزيز قدراته في مجال الإعلام الإنساني، وتطوير مهارات العاملين فيه.
وتأتي هذه الورشة للإسهام في تعزيز القدرات الإعلامية للمركز وتعزيز دوره في خدمة المجتمع المحلي ونشر الوعي الإنساني، في ظل التحديات التي تواجه العمل الإنساني في الظروف الراهنة.
وخلال الورشة، تمّ تقديم عروض تقديمية تناولت مختلف جوانب عمل مركز CRB للإعلام الإنساني، وتمّ مناقشة خطة الإنتاج الإعلامي للمركز للفترة القادمة، وبحث آليات تعزيز التغطية الإعلامية لأنشطة المركز وبرامجه، وتوسيع نطاق وصول رسالته إلى مختلف الفئات المستهدفة، والتأكيد على أهمية التدريب والتطوير المستمر لكوادر المركز، لتعزيز قدراتهم في مجال الإعلام الإنساني واستخدام مختلف أدواته.
وأكد المشاركون في الورشة، على أهمية وجود مثل هذه المراكز المتخصصة في الإعلام الإنساني، وتعزيز القدرات الإعلامية ودورها في خدمة المجتمع المحلي ونشر الوعي الإنساني، بين المنظمات والمؤسسات العاملة في المجال الإنساني.
وأشاد المشاركون في الورشة بجهود منتدى الإغاثة والبناء في دعم العمل الإنساني،  معربين عن تطلعهم لرؤية نتائج إيجابية وملموسة تعكس التحسينات التي ستطرأ على أداء مركز CRB بعد هذه الورشة.
وفي ختام الورشة، خرج المشاركون بتوصيات تهدف إلى تعزيز عمل المركز وتحسين أدائه، وتطوير خطة عمل المركز بشكل دوري لتواكب التطورات في مجال العمل الإنساني، وتعزيز التنسيق والتعاون مع مختلف الجهات العاملة في مجال الإعلام الإنساني، وتوسيع نطاق استخدام مختلف أدوات الإعلام الإنساني، بما في ذلك الوسائل الرقمية الحديثة.

#صور