بتمويل من وقف الديانة التركي منتدى الإغاثة والبناء يدشن مشروع توزيع الحقيبة والزي المدرسي في مأرب، عدن، وتعز

رئيس منتدى الإغاثة والبناء مؤسسة وقف إنسان بتركيا.
نوفمبر 3, 2023
بتمويل من وقف الديانة التركي منتدى الإغاثة والبناء CRB ينفذ المرحلة الثانية من مشروع توزيع الحقيبة والزي المدرسي في محافظة تعز
نوفمبر 12, 2023
رئيس منتدى الإغاثة والبناء مؤسسة وقف إنسان بتركيا.
نوفمبر 3, 2023
بتمويل من وقف الديانة التركي منتدى الإغاثة والبناء CRB ينفذ المرحلة الثانية من مشروع توزيع الحقيبة والزي المدرسي في محافظة تعز
نوفمبر 12, 2023

اليمن -مأرب 8/11/2023
دشن منتدى الإغاثة والبناء CRB مشروع توزيع الحقيبة والزي المدرسي، ضمن برنامج دعم التعليم في اليمن، الممول من وقف الديانة التركي، وبرعاية عضو المجلس الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة.

ويهدف المشروع إلى توفير المتطلبات اللازمة لانتظام الطلبة المحتاجين على مقاعد الدراسة؛ والتخفيف من معاناتهم المعيشية التي تمنعهم من الالتحاق بالتعليم، خاصةً فئة الأيتام منهم، والأطفال النازحين، في ثلاث محافظات يمنية (مأرب، عدن، وتعز).

وخلال التدشين، اعتبر نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب، أ. عبد العزيز الباكري أن هذا المشروع سيعمل على دفع أبناءنا الطلاب نحو التعليم.

ووصف الباكري تدخلات منتدى الإغاثة والبناء بـ”اللفتة الكريمة”، وقال: ”نشكرهم ونأمل من الأخوة في باقي المنظمات أن تحذو حذو منتدى الإغاثة والبناء، والالتفات إلى ما يعانيه أبناءنا الطلاب من ظروف النزوح والأوضاع المعيشية الصعبة”.

من جانبه، أشاد مسؤول إدارة المخيمات بالوحدة التنفيذية، أ. محمد السعيدي بهذه المشاريع التي تساعد الأيتام والأسر الحريصة على أن يواصل أبناءها تعليمهم، لافتا إلى أن المخيمات مليئة بمثل هؤلاء الأيتام الذين لا يستطيعون مواصلة تعليمهم.

متمنيا من جميع شركاء العمل الإنساني أن يحذو حذو وقف الديانة التركي في دعم الأسر الفقيرة والأشد ضعفا.

فيما أشار المدير العام لمنتدى الإغاثة والبناء CRB الدكتور إبراهيم الشرفي إلى تدخلات المنتدى في مجال التعليم، وتنفيذ العديد من المشاريع التعليمية، كبناء المدارس وترميمها، وبناء مدارس بديلة للنازحين، بالإضافة إلى مشاريع التدريب والتمكين ودعم سبل العيش.

ولفت الدكتور الشرفي إلى أن المشروع يستهدف بالدرجة الأولى الطلاب من فئة الأيتام ممن فقدوا من يعيلهم.

من جهته، أوضح مدير البرامج والمشاريع في المنتدى صلاح الدين المصنف أن مشروع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي الممول من وقف ديانة التركي، ينفذه منتدى الإغاثة والبناء (CRB)، ويستهدف توزيع 3000 آلاف حقيبة مدرسية مع مستلزماتها، مع الزي المدرسي، وذلك في ثلاث محافظات يمنية، هي: (مأرب، عدن، وتعز).