افتتاح مدرسة بديلة ومركز صحي في مخيم الست بمأرب

افتتاح ست وحدات سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب
نوفمبر 3, 2022
منتدى الإغاثة والبناء CRB يشارك في حملة النظافة بمأرب
ديسمبر 12, 2022
افتتاح ست وحدات سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب
نوفمبر 3, 2022
منتدى الإغاثة والبناء CRB يشارك في حملة النظافة بمأرب
ديسمبر 12, 2022

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم الثلاثاء مدرسةً بديلةً ومركزًا صحيًا بمخيم الست شمال مدينة مأرب نفذهما CRB منتدى الإغاثة والبناء بتمويل CARE FOR OTHERS وجمعية عائلة الإغاثية.

وخلال الافتتاح أشاد الوكيل مفتاح بالمشروعين والدور الإنساني المأمول منهما في تعزيز قدرات القطاع التعليمي والصحي في المحافظة، مؤكدًا أن المدرسة البديلة ستعيد الكثير من الطلاب والطالبات إلى مقاعد الدراسة فيما سيملأ المركز الصحي فجوة كبيرة فيما يتعلق بالخدمات الصحية في المخيم.

من جهته قال مدير عام CRB محمد مخارش إن افتتاح المدرسة البديلة والمركز الصحي في مخيم الست يأتي إسهامًا من المنتدى للتخفيف من الأعباء التي يواجهها قطاعا التعليم والصحة ورفع وتحسين فرص الالتحاق بالتعليم والحصول على الخدمة الصحية بشكل مستقر ومستدام في مخيمات النزوح.

وأوضح مخارش أن المدرسة البديلة في مخيم الست تشمل 6 فصول دراسية، إدارة، مخزن، حمامين، وسقفًا من الهنجر، بالإضافة إلى الأثاث المدرسي، وتتسع المدرسة لـ450 طالبًا، فيما يتكون المركز الصحي من غرفة معاينة “طبيب” وغرفة انتظار ومجارحة وصيدلية وحمام وصالة، مؤثثة جميعها تأثيثًا متكاملًا.

حضر الافتتاح مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “الاوتشا” السيد نيازي ومدير مشاريع مكتب التربية والتعليم بمأرب أحمد العبادي ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية مجزر وعدد من مسؤولي وأعضاء السلطة المحلية في محافظة مأرب وجمع غفير من المواطنين.