الأخبارالأنشطةالتقارير السنويةالمشاريعالمشاريع الرمضانية

CRB يختتم مشاريعه الرمضانية للعام 1441هـ

مايقارب مائتان الف مستفيد في سبع محافظات مختلفة

 

اختتم ائتلاف الإغاثة والبناء CRB مشاريعه الرمضانية للعام 1441هـ في مجال الغذاء والإيواء والحماية والصحة والإعانات النقدية ، في سبع محافظات يمنية.

وقال رئيس ائتلاف الإغاثة والبناء الدكتور/ كمال القدمي في بلاغ صحفي إن ” المشاريع التي نفذها CRB خلال شهر رمضان المبارك قد استفاد منها  191246 فردًا في محافظات عدن وتعز ومأرب وحضرموت والحديدة وحجه ولحج”.

وأضاف الدكتور القدمي أن تدخلات ائتلاف الإغاثة والبناء CRB شملت عدة مجالات، في مقدمتها الغذاء، حيث وزع الائتلاف 5963 سلة غذائية، و 21300 كرتون من التمور، كما وزع اللحوم لعدد 183 أسرة، وقام بتوزيع 10422وجبة إفطار صائم؛ كماتم توزيع زكاة الفطر لعدد 170أسرة ليصل إجمالي عدد الأسر المستفيدة في مجال الغذاء إلى 28003 أسرة مستفيدة.

وأشار إلى أن الائتلاف أنشأ مخيمًا للنازحين يحتوي 100خيمة بمحتوياتها، وكذلك عدد 18 شبكية استهدفت الأسر المتضررة من السيول في محافظة مأرب؛ كما وزع عدد 552 حقيبة إيوائية، ليصل عدد الأسر المستفيدة في مجال الإيواء الى 677 أسرة.

وفي مجال الإمداد المائي أفاد رئيس الائتلاف أنه تم توزيع عدد 39 خزان مياه، في عدد من مخيمات النازحين، كما تم توزيع عدد 270 وايت مياه على مخيمات النازحين بمحافظة مأرب؛ ليبلغ عدد الأسر المستفيدة في مجال المياه 1009 أسرٍة نازحة.

وأوضح الدكتور القدمي أن الائتلاف أسهم في محاربة جائحة كورونا، بتأهيل مركز حجر صحي بمحافظة مأرب، من خلال توفير عدد 15سرير رقود، مزودة بالفرش الطبية الخاصة بها، كما قام بتزويد عدد 10 مساكن طلابية خاصة بالطلاب اليمنيين في السودان بمواد النظافة والتعقيم و بعض الأدوية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

وذكر رئيس الائتلاف أن CRB ساهم في تقديم المساعدات النقدية لعدد 646 أسرة من النازحين والفقراء، كما تم توزيع 1120 كسوة عيد استهدفت الأطفال الأيتام والأسر الأشد ضعفًا، مؤكدًا أن التدخلات الرمضانية شملت أيضًا مجال التعليم، وذلك بتوزيع المساعدات النقدية لعدد 72 طالبًا يمنيًا من الدارسين في الخارج ممن تضرروا بسبب جائحة كورونا

وعبر رئيس ائتلاف الإغاثة والبناء باسم جميع أعضاء الهيئة الإدارية لـ CRB عن شكره وتقديره لكل المنظمات و الجهات الداعمة والمانحة في الداخل والخارج، لدعمهم وعطائهم الكبير لكافة برامج ومشاريع الائتلاف خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، والتي كان لها عظيم الأثر في إعانة الأسر اليمنية في مختلف محافظات الجمهورية.

مجددا التأكيد على استمرارية العمل الإنساني والإغاثي لمساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة في مختلف محافظات الجمهورية، في ظل مايعانية الوطن من صراعات وأوضاع معيشية صعبة، وخصوصًا مع تفشي عدد من الأوبئة التي تفتك بالعديد من الأرواح البشرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق