بحضور السلطة المحلية.. منتدى الإغاثة والبناء يفتتح بئر ارتوازي وخزان برجي منطقة عزان بشبوة

مدير الوحدة التنفيذية بمأرب يزور منتدى الإغاثة والبناء لمناقشة القضايا الإنسانية في المحافظة
يونيو 4, 2024
مدير الوحدة التنفيذية بمأرب يزور منتدى الإغاثة والبناء لمناقشة القضايا الإنسانية في المحافظة
يونيو 4, 2024
افتتح وكيل محافظة شبوة سالم صبيح باعوضة، ومدير عام مديرية ميفعة الأستاذ محمد سعيد الخرس بافقير، ومعهما أمين عام منتدى الإغاثة والبناء CRB الأستاذ محمد مخارش، أمس السبت، بئر منطقة عزان بمحافظة شبوة، الذي ينفذه المنتدى بتمويل من وقف الديانة التركي.
يأتي هذا المشروع، الذي يتكون من: “بئر ارتوازي وخزان تجميعي وخط لضخ الماء من البئر إلى الخزان ومضخة تعمل بمنظومة الكهرباء” في اطار الجهود لتحسين توفير المياه وتأمين احتياجات السكان في المنطقة، التي يقوم بها منتدى الإغاثة والبناء.
وفي حفل الافتتاح أشاد وكيل المحافظة بجهود منتدى الإغاثة والبناء، وبالجهات الداعمة، على جهودهم المستمرة في دعم المشاريع التنموية والإنسانية في المحافظة. مؤكدًا على أهمية هذه البنية الجديدة في توفير المياه النظيفة وتلبية احتياجات السكان.
كما أشاد مدير عام مديرية ميفعة بالأعمال المنفذة في المشروع، معربًا عن تقديره للجهود التي بذلت في سبيل إنجاح هذا المشروع، والذي سيكون رافدًا مهمّا للسكان في المنطقة، وسيعمل على التخفيف من معاناتهم التي استمرت لسنوات عديدة.
من جانبه، قال أمين عام منتدى الإغاثة والبناء الأستاذ محمد مخارش، “إنّ هذه المشاريع تأتي ضمن سلسلة من المشاريع التي ينفذها المنتدى في محافظة شبوة، بهدف دعم البنية التحتية وتوفير الخدمات الأساسية للمجتمع المحلي، في ظل التحديات البيئية والإنسانية التي تواجهها المنطقة”.
وأضاف “مخارش”، أنه يأمل أن يسهم هذا المشروع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين في المنطقة، وأن يكون له تأثير إيجابي للمستفيدين من النازحين والمجتمع المحلي.
الجدير بالذكر، أنّ هذا المشروع سيساهم في توفير مياه الشرب والصالحة للاستخدام لمئات الأسر من ذوي الدخل المحدود والفقيرة والمحتاجة النازحة من مختلف المحافظات، والتي كانت تفتقر إلى المياه النظيفة، وصعوبة نقلها من أماكن بعيدة.

#صور