منتدى الإغاثة والبناء CRB يفتتح بئر ارتوازي في مديرية المخا بمحافظة تعز

بحضور السلطة المحلية.. منتدى الإغاثة والبناء يفتتح بئرًا ارتوازيًا وخزان برجي في مأرب
مارس 20, 2024
منتدى الإغاثة والبناء CRB ينفذ مشروع السلة الغذائية في محافظة تعز
مارس 26, 2024
بحضور السلطة المحلية.. منتدى الإغاثة والبناء يفتتح بئرًا ارتوازيًا وخزان برجي في مأرب
مارس 20, 2024
منتدى الإغاثة والبناء CRB ينفذ مشروع السلة الغذائية في محافظة تعز
مارس 26, 2024
ضمن مشاريع المياه والاصحاح البيئي، افتتح منتدى الإغاثة والبناء CRB، بئرًا ارتوازيًا في منطقة العكشة بمديرية المخا – محافظة تعز، بتمويل من وقف الديانة التركي.
يأتي هذا المشروع تلبية لنداء الأهالي في منطقة العكشة بمديرية المخا، للمساهمة في تغطية احتياجاتهم وتأمين المياه النظيفة والصالحة للاستخدام لهم ولأسرهم، وكذا للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وشمل المشروع الذي تم افتتاحه وسط فرحة بين الأهالي، حفر بئر ارتوازي، وبناء خزان تجميعي، وتركيب منظومة ضخ بالطاقة الشمسية، من أجل الوصول لأكبر عدد من الأسر التي تعاني من نقص شديد في المياه النظيفة والصالحة للاستخدام.
وقال رئيس المنتدى الدكتور كمال القدمي، “إنّ هذا المشروع يعدّ واحدًا من المشاريع التي يهتم بها المنتدى في العديد من المجالات الإنسانية والتنموية والإغاثية، خلال هذه الفترة”.
وأشار، إلى أنّ المشروع سيساهم في التخفيف من كاهل أهالي منطقة العكشة، نتيجة صعوبة تلك المناطق في الحصول على المياه النظيفة، وسيعمل على تأمين جزء من الاحتياجات للأهالي في هذا المجال، بشكل دائم ومستدام”.
وخلال الافتتاح، أكد الناشط المجتمعي محمد الشرعبي، على الحاجة الملحة لتنفيذ مثل هذه المشاريع، خاصة في مثل هذه المجتمعات التي تفتقر لأبسط الأشياء الضرورية، مثمنًا جهود منتدى الإغاثة والبناء في تلبية احتياجات المجتمعات، خاصة بما يسهم في تحقيق هداف التنمية المستدامة.
الجدير بالذكر، أنّه خلال الفترة القليلة الماضية، دشن المنتدى عدد من مشاريع حفر الآبار الارتوازية وبناء الخزانات البرجية والتجميعية في محافظات: مأرب، وتعز، والحديدة، للمساهمة في توفير مصادر مياه مستدامة تضمن استقرار المجتمعات الضعيفة وتلبي احتياجاتهم.
#صور