بحضور السلطة المحلية.. منتدى الإغاثة والبناء يفتتح بئرًا ارتوازيًا وخزان برجي في مأرب

منتدى الإغاثة والبناء ووقف الديانة التركي يزوران موقع انشاء مجمع الأناضول للنازحين بمأرب
مارس 18, 2024
تعرّف| كيف ساهم منتدى الإغاثة والبناء CRB بتأمين احتياجات 3000 أسرة من الماء في مأرب
مارس 22, 2024
منتدى الإغاثة والبناء ووقف الديانة التركي يزوران موقع انشاء مجمع الأناضول للنازحين بمأرب
مارس 18, 2024
تعرّف| كيف ساهم منتدى الإغاثة والبناء CRB بتأمين احتياجات 3000 أسرة من الماء في مأرب
مارس 22, 2024
افتتح مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بمحافظة مأرب الأستاذ حسين بن جلال، ومعه منسق كتلة المياه والإصحاح البيئي الدكتور ياسر العامري، ومدير عام منتدى الإغاثة والبناء CRB الدكتور عزالدين مثقال، اليوم الأربعاء، بئر حي الصحن الارتوازي، في مدينة مأرب، الذي ينفذه منتدى الإغاثة والبناء CRB، بتمويل من وقف الديانة التركي.
يأتي هذا المشروع، الذي يتكون من: “بئر ارتوازي بعمق 160 متر، ومضخة غاطسة كهربائية مع جميع ملحقاتها، وخزان برجي مسلح ارتفاع 10 متر سعة 80 متر مكعب مع شبكة التغذية من البئر الى الخزان، غرفة للمضخة 4*5م” في اطار الجهود لتحسين توفير المياه وتأمين احتياجات السكان في المنطقة، التي يقوم بها منتدى الإغاثة والبناء.
وخلال حفل الافتتاح، أعرب مدير عام مؤسسة المياه حسن بن جلال في كلمته، عن شكره العميق لمنتدى الإغاثة والبناء ولوقف الديانة التركي على جهودهم المستمرة في دعم المشاريع التنموية والإنسانية في المحافظة. مؤكدًا على أهمية هذه البنية الجديدة في توفير المياه النظيفة وتلبية احتياجات السكان.
وأشاد “بن جلال” بدور منتدى الإغاثة والبناء الفاعل، والشركاء الممولين لهذا المشروع، مشيرًا إلى أنّ هذا المشروع يعتبر نموذجًا فريدًا لتدخلات المنظمات الإنسانية، الذي يقطف ثماره الفئات الأشد تضررًا في المحافظة.
وقال رئيس منتدى الإغاثة والبناء الدكتور كمال القدمي، “إنّ هذه المشاريع تأتي ضمن سلسلة من المشاريع التي ينفذها المنتدى في مأرب، بهدف دعم البنية التحتية وتوفير الخدمات الأساسية للمجتمع المحلي، في ظل التحديات البيئية والإنسانية التي تواجهها المنطقة”.
وأضاف “القدمي”، أنه يأمل أن يسهم هذا المشروع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين في المنطقة، وأن يكون له تأثير إيجابي للمستفيدين من النازحين والمجتمع المحلي.
من جانبه، أشاد رئيس وفد وقف الديانة التركي السيد محمد بهاء الدين، بالتعاون الفعّال مع المشاريع التنموية التي ينفذها المنتدى في المنطقة، مؤكدًا على استمرار دعم الوقف لهذه الجهود الرامية لتحسين ظروف الحياة للسكان في اليمن.
الجدير بالذكر، أنّ هذا المشروع سيساهم في توفير مياه الشرب والصالحة للاستخدام لعدد 3000 أسرة من أسر ذوي الدخل المحدود والفقيرة والمحتاجة النازحة من مختلف المحافظات، والتي كانت تفتقر إلى المياه النظيفة، وصعوبة نقلها من أماكن بعيدة.
#صور