بأكثر من مليون مستفيد.. منتدى الإغاثة والبناء يختتم عامًا حافلًا بالعطاء والإنجازات في اليمن

منتدى الإغاثة والبناء يواصل جهوده في توفير مياه الشرب للأسر النازحة باليمن
ديسمبر 26, 2023
منتدى الإغاثة والبناء ينفذ مشروع توزيع الحقائب الشتوية بمأرب
يناير 2, 2024
منتدى الإغاثة والبناء يواصل جهوده في توفير مياه الشرب للأسر النازحة باليمن
ديسمبر 26, 2023
منتدى الإغاثة والبناء ينفذ مشروع توزيع الحقائب الشتوية بمأرب
يناير 2, 2024
اختتم منتدى الإغاثة والبناء CRB، مشاريعه الإغاثية والتنموية للعام 2023، في عدد من المجالات الإنسانية والتدخلات الطارئة، ومجالات التنمية المستدامة.
وبلغ عدد المستفيدين من مشاريع المنتدى خلال العام 2023م ما يزيد عن (1.127.728) فردًا من الفئات الاجتماعية المختلفة، في عشر محافظات يمنيّة.
وشملت مشاريع المنتدى المناطق الحضرية والريفية والنائية، ووصلت إلى الأفراد والأسر الضعيفة في المناطق المتضررة بشكل خاص، في مجالات توزيع المواد الغذائية والمياه النظيفة، وتوفير الرعاية الصحية الأساسية، ودعم التعليم، وإعادة بناء المرافق التحتية المتضررة، والمأوى الآمن، عبر فريق عمل إنساني متعدد الخبرات، بكفاءة واقتدار، لسد فجوة الاحتياج وتحسين جودة الحياة لدى المجتمعات.
استفاد من مشاريع الأمن الغذائي وسبل العبش عدد 952778 فردًا، وفي مشاريع الأمن المائي والصرف الصحي، عدد 55315 فردًا، وفي مشاريع الايواء بلغ عدد المستفيدين 1945 فردًا.
كما استفاد من مشاريع قطاع الصحة عدد 4464 فردًا، ومن مشاريع قطاع الحماية بلغ عدد المستفيدين 9771 فردًا، وفي مشاريع قطاع التعليم ما يزيد عن 3455 فردًا.
وقال رئيس منتدى الإغاثة والبناء الدكتور كمال القدمي، “إنّ ما حمله فريق CRB، على عاتقه منذ تأسيسه، هو التخفيف من المعاناة التي قصمت ظهر المواطن اليمني، نتيجة استمرار النزاع، وتدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي، الذي أثر بشكل بالغ على حياة الناس، خاصة في المجتمعات الضعيفة والنائية”.
وأضاف الدكتور “القدمي”، “أنّ مشاريع المنتدى بمختلف مجالاتها ساهمت بشكل كبير في تحسين ظروف حياة المستفيدين، وعملت على تلبية احتياجاتهم”، مؤكدًا أنّ هذا العام كان حافلًا بالعطاء، وأنّ المشاريع التي تمّ تنفيذها لامست حاجة الناس، وظروفهم.
وأوضح رئيس منتدى الإغاثة والبناء، أنّ خلال العام المنصرم، عمل المنتدى بجد لتوفير المساعدة الإنسانية والإغاثية والمستدامة للمدنيين المتضررين”، مشيرًا أنّ “المنتدى” جعل الفئات الأكثر ضعفًا من أولوياته، لمساعدتهم في تحسين مستوى معيشتهم وسد احتياجاتهم”.
وتقدم رئيس “المنتدى” بالشكر للشركاء الداعمين من منظمات ورجال أعمال ومتبرعين الذين وموّلوا هذه المشاريع، مثمنًا دور فريق CRB، العاملين في الميدان والموظفين والمتطوعين الذين كان لهم الدور في نجاح المشاريع، متعهدًا بمواصلة الجهود في سبيل تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة والمستدامة.
ويعتبر CRB منتدى إغاثي تنموي غير ربحي يهتم بتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة والمستدامة للمتضررين والمحتاجين في اليمن من خلال برامج وأنشطه متميزة بالتنسيق مع شركاء العمل الإنساني محليًا وإقليميًا ودوليًا.