منتدى CRB ينفذ مشروع سقيا الماء لمخيمات نازحي مأرب
سبتمبر 9, 2023
CRB يوزع مواد غذائية للأسر أشد احتياجاً في مأرب
سبتمبر 12, 2023
منتدى CRB ينفذ مشروع سقيا الماء لمخيمات نازحي مأرب
سبتمبر 9, 2023
CRB يوزع مواد غذائية للأسر أشد احتياجاً في مأرب
سبتمبر 12, 2023

في أحد مخيمات النزوح في محافظة مأرب، عاش علي – من ذوي الاحتياجات الخاصة – مع أسرته المكونة من ستة أفراد حياة صعبة وقاسية.

“علي” الذي يعاني من إعاقة حركية جعلته غير قادر على المشي أو الحركة بشكل مستقل، عاش مع أسرته في خيمة مهترئة، عرضة للبرد القارس في فصل الشتاء والحرارة الشديدة في فصل الصيف.

يصف علي معاناته الشديدة في خيمة النزوح بقوله“مررت بأوقات عصيبة فبرد الشتاء القارس كان يسكن عظامي ويضطرني عندما أخلد إلى النوم لارتداء كل ملابسي الثقيلة”، ويضيف قائلًا “فصل الصيف هو الآخر لم يخل من المعاناة لشدة الحرارة، فقد كنت اضطر إلى الاستلقاء على الأرض من شدة الحر”.

في أحد الأيام، سمع علي عن CRB منتدى الإغاثة والبناء، وهو منتدى إغاثي تنموي غير حكومي يهتم بتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة والمستدامة للمتضررين والمحتاجين والنازحين في اليمن، وتقدم بطلب للحصول على المساعدة وتم قبول طلبه.

قام CRB منتدى الإغاثة والبناء ببناء وحدة سكنية مكونة من غرفتين وحمام ومطبخ من

الطوب والخرسانة المسلحة مزودة بوسائل الراحة الأساسية لعلي وأسرته.

وعند تسليمه الوحدة السكنية أبدى علي فرحة وسعادة بالغة، معربًا عن امتنانه لCRB منتدى الإغاثة والبناء وكل من ساهم في بناء وتجهيز منزله الجديد، وقال:أصبح الحلم حقيقة  “لقد غيرت هذه الوحدة السكنية حياتي، لم أعد أعاني من البرد أو الحر الشديد، كما أنني أشعر بالأمان والاستقرار في بيتي الجديد”.

قصة “علي” تبين أهمية العمل الإنساني في اليمن في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها السكان، وتؤكد أن المساعدات الإغاثية والتنموية أمر ضروري، من شأنه توفير الحد الأدنى من احتياجات الحياة الأساسية للأسر المتضررة والنازحة والفقيرة.