افتتاح فصلين إضافيين في مدرسة عمار بن ياسر البديلة

طاقم CRB يزور مكتب منظمة أوكسفام في مأرب
سبتمبر 22, 2022
انفجار الماء من باطن الأرض أثناء حفر بئر ارتوازي في مأرب
أكتوبر 10, 2022
طاقم CRB يزور مكتب منظمة أوكسفام في مأرب
سبتمبر 22, 2022
انفجار الماء من باطن الأرض أثناء حفر بئر ارتوازي في مأرب
أكتوبر 10, 2022

افتتح مدير المركز التعليمي بمنطقة الجفينه محمد سليمان ومدير كتلة التعليم بيروت المفلحي اليوم الإثنين، فصلين إضافيين في مدرسة عمار بن ياسر البديلة بمخيم الجفينة جنوب مدينة مأرب والتي نفذها CRB منتدى الإغاثة والبناء.

ورحب مدير مكتب CRB في محافظة مأرب يحيى قحطان بالمشاركين في الافتتاح، مؤكدًا أن بناء فصلين إضافيين هدف للحد من الاكتظاظ في الفصول الدراسية وتوفير القدرة على زيادة معدل الالتحاق بالمدرسة لاستيعاب الأعداد المتزايدة في مخيم الجفينة والمساهمة في تحسين جودة التعليم في المدرسة.

ويأتي مشروع توسعة مدرسة عمار بن ياسر البديلة بعد تزايد أعداد الطلاب الملتحقين بالمدرسة التي افتتحها المنتدى في 25 إبريل 2022 للمساهمة في القضاء على الأمية وزيادة معدل الوعي في أوساط النازحين، وإيجاد حلول ذات استدامة في سبيل تعليم أطفال الأسر النازحة والفقيرة.

ويتضمن مشروع المدرسة، بعد التوسعة ثمانية فصول دراسية وإدارة ومخزن ودورتي مياه، مؤثثة تأثيثًا كاملًا، بطاقة استيعابية 800 طالب وطالبة في الفترتين الصباحية والمسائية.

ويعمل CRB منتدى الإغاثة والبناء على بناء مدارس بديلة في مخيمات وتجمعات النازحين، كان آخرها مدرسة شقراء الأساسية البديلة في مخيم الخلايط بمأرب مساهمة منه في تخفيف الأعباء التي يواجهها قطاع التعليم في ظل استمرار حركة النزوح المستمرة إلى المحافظة.