افتتاح مدرسة شقراء الأساسية البديلة في مخيم الخلايط بمأرب

ممثل كتلة WACH يزور مقر CRB بمأرب
سبتمبر 6, 2022
توزيع 150 حقيبة مدرسية للطلاب النازحين في مخيم الجفينة
سبتمبر 21, 2022
ممثل كتلة WACH يزور مقر CRB بمأرب
سبتمبر 6, 2022
توزيع 150 حقيبة مدرسية للطلاب النازحين في مخيم الجفينة
سبتمبر 21, 2022

افتتح نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب أ. عبدالعزيز الباكري اليوم الأحد مدرسة شقراء الأساسية البديلة في مخيم الخلايط بمديرية الوادي والتي نفذها CRB منتدى الإغاثة والبناء.

وأشاد الباكري بمشروع مدرسة شقراء، شاكرًا CRB على هذا المشروع ومايقدمه في مجال التعليم، مؤكدًا أن المدارس البديلة التي بناها المنتدى لها دور كبير وبارز في تخفيف الأعباء على قطاع التعليم في محافظة مأرب وعودة طلاب مخيمات النزوح إلى مقاعد الدراسة ومواصلة تعليمهم.

من جهته رحب مدير مكتب CRB في محافظة مأرب يحيى قحطان بالحاضرين وقدم شرحًا موجزًا عن تفاصيل مشروع مدرسة شقراء البديلة الأساسية.

وأوضح قحطان أن مشروع مدرسة شقراء الأساسية في مخيم الخلايط التي يتم افتتاحها اليوم تشمل 6 فصول دراسية، إدارة، مخزن، 2 حمامات، وسقفًا من الهنجر، بالإضافة إلى الأثاث المدرسي، وتتسع المدرسة لـ320 طالبًا.

مضيفًا بأن المدرسة تأتي إسهامًا من CRB منتدى الإغاثة والبناء في تحسين ورفع إمكانية الحصول على فرصة التعليم بشكل مستقر ومستدام في مخيمات النزوح وتحسين جودة التعليم فيها ودعم عودة انخراط الطلاب في العملية التعليمية.

يذكر أن CRB نفذ خلال الأعوام الماضية عددًا من المدارس البديلة مساهمة منه في القضاء على الأمية وزيادة معدل الوعي في أوساط النازحين، وإيجاد حلول ذات استدامة في سبيل تعليم أطفال الأسر النازحة والفقيرة.

حضر الافتتاح مسؤول كتلة التعليم بيروت المفلحي ومدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “الاوتشا” السيد نيازي وعدد من مسؤولي وأعضاء السلطة المحلية في محافظة مأرب وجمع غفير من المواطنين.