إفتتاح مدرسة خالد بن الوليد البديلة للنازحين بصرواح محافظة مأرب

  CRB يختتم مشاريعه لعام 2019
يناير 2, 2020
CRB ينفذ 9 مشارويع خلال شهر يناير
فبراير 1, 2020
  CRB يختتم مشاريعه لعام 2019
يناير 2, 2020
CRB ينفذ 9 مشارويع خلال شهر يناير
فبراير 1, 2020

 

أفتتح  مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب الدكتور علي العباب  اليوم الاثنين  مشروع إنشاء مدرسة خالد بن الوليد البديلة للنازحين في منطقة الروضة بمديرية صرواح محافظة مأرب و التي نفذها ائتلاف الإغاثة والبناء CRB بتمويل من قافلة الخير.

وتتكون المدرسة من 6 فصول دراسية وإدارة ومخزن ودورات مياه بالإضافة الى الأثاث والمقاعد والإنارة والتكييف والوسائل التعليمية وتحتضن المدرسة 240 طالب وطالبه من الطلاب النازحين في المنطقة .

وفي الإفتتاح  ذكر مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة مارب الدكتور “علي العباب” أن المحافظه تعاني الكثير من الأزمات والاحتياج في جانب التعليم  في ظل النزوح المتزايد والذي بلغ 300% ‘ وخصوصا في مديرية صرواح التي يدرس الكثير من طلابها تحت الأشجار وفي فصول آيله للسقوط وعلى الارض ولا يجدون أبسط الوسائل التعليمية.

وأكد “العباب” على مسئولية الجميع دولة ومنظمات ومؤسسات ومجتمع تجاه أبناءنا الطلاب وضرورة دعم العملية التعليمية في المحافظة لأن العلم هو أساس التنمية ومفتاح الخروج بهذا البلد من مستنقع الازمات والحروب.

وشكر “العباب” كلاً من قافلة الخير و CRB على تنفيذهم وتمويلهم لهذا المشروع الهام والمتمثل في مدرسة خالد بن الوليد والتي ستحتضن 240 طالب وطالبة وتمكنهم من تلقي دروسهم بشكل جيد وتعينهم على التحصيل العلمي.

من جانبه أشار مدير إدارة المخيمات بالوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمارب الدكتور “خالد الشجني” على أهمية المشاريع التعليمية واحتياج المحافظة لها نظرا لحجم النزوح وتزايد أعداد النازحين ودعا الى تفعيل المشاريع التعليمية لأن بناء الانسان وتعليمه من اهم مقومات النهضة العامة للدولة.

وشكر “الشجني” كلا من قافلة الخير وCRB على دعمهم وتمويلهم وتنفيذهم لهذا المشروع ودعا الى بذل المزيد مؤكداً في ذات الوقت  على إستعداد الوحدة التنفيذيه لتقديم كافة التسهيلات للمنظمات والمؤسسات العامله في المجال الانساني فيما يخص النازحين.

بدوره رحب مدير عام مديرية صرواح الشيخ “محمد صالح طعيمان”  بالحاضرين وتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمكتب التربية بالمحافظة ممثلاً بالدكتور “على العباب” ولقافلة الخير وCRB على توفير هذه المدرسة داعياً في الوقت ذاته الى بذل المزيد من الجهود في مديرية صرواح وهي  الاكثر تضرراً من الحرب من بين مديريات المحافظة.

ولاقى المشروع إرتياح واسع لدى السلطة المحلية والأهالي وطلاب المدرسة واولياء امورهم والمعلمين والمعلمات وعبرو عن شكرهم لقافلة الخير وCRB على دعمهم وتمويلهم وتنفيذهم لهذا المشروع.

حضر الإفتتاح  كلاً من مدير إدارة المخيمات بالوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمارب الدكتور “خالد الشجني” ومدير مكتب التربية بمحافظة حجة الدكتور “يحيى القفيلي”  و مدير عام مديرية صرواح  الشيخ “محمد صالح طعيمان” ومدير التربيه والتعليم بمديرية صرواح الاستاذ “عبدربه هذال” والمدير التنفيذي ل CRB الاستاذ “محمد مخارش” وعدد من الشخصيات التربوية والإعلامية  والوجاهات الإجتماعية بالمنطقة.